التخطي إلى المحتوى

تحظى قناة الجديد بشهرة كبيرة لدى الجماهير اللبنانية والعديد من المتابعين في الدول العربية، وذلك لما تقدمه القناة من باقة متنوعة من البرامج المتميزة في مختلف المجالات والقوالب التليفزيونية كالبرامج الحوارية، والبرامج السياسية، والبرامج الاجتماعية، والبرامج التي تهتم بالصحة والمرأة والطفل، بالإضافة لأن قناة الجديد اللبنانية تهتم بتقديم عدد من المسلسلات الدرامية المختلفة التي يتابعها الملايين من المشاهدين في مختلف الدول العربية.

ونظرا لما سبق زادت عمليات البحث على تردد القناة، بشكل كبير على القمر الصناعي نايل سات،  وفي هذا المقال يستعرض لكم  موقع “ام نيوز” تردد قناة الجديد اللبنانية 2020.

قناة الجديد اللبنانية

انطلقت قناة الجديد في أول بث لها في عام 1992 ميلادياً وهي قناة مملكة لرجل الأعمال “تحسي الخياط” وكان أول اسم لها هو “نيو بيتي” ولكن لم يدوم بث القناة إلا خمسة أعوام فقط وتم إيقافها وعادت من جديد في عام 2001 وتم تنظيم حفل كبير للقناة وشارك في الحفل العديد من رجال الأعمال اللبنانيين وحينها تم إطلاق اسم “الجديد” عليها منذ ذلك الوقت.

واستطاعت قناة الجديد على أن تقوم بمنافسة قوية بين العديد من القنوات في جميع الدول العربية وبالأخص دول سوريا العربية ودولة فلسطين الأشقاء وكذلك جمهورية مصر العربية، وحصلت القناة اللبنانية على أعلى نسبة مشاهدة في رمضان 2010 من حيث المسلسلات والبرامج التي تم عرضها حينها.

تردد قناة الجديد اللبنانية

القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
نايل سات 12130 (V) 27500 عمودي 5/6

تردد قناة الجديد اللبنانية 2020 على عرب سات

القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
عرب سات 11977 (V) 27500 عمودي 5/6

أبرز البرامج التي تقدمها قناة الجديد اللبنانية  فيما يلي:-

  • برنامج طوني خليفة، وهو برنامج حواري.
  • برنامج الحدث، وهو برنامج يتناول القضايا السياسية والاجتماعية التي تخص الشأن اللبناني والعربي.
  • برنامج شو القصة.
  • برنامج حكم الهوى.
  • برنامج تحت السيطرة.