التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بجمهورية مصر العربية أن القرار الصادر في الفترة الأخيرة بشأن تعليق الدراسة في كافة أنحاء الجمهورية للمدارس والجامعات لمدة خمسة عشرة يوم لن يغير من شأنه أي شيء في النظام الخاص بالمناهج الدراسية المقررةخلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2019-2020، ومن ناحية أخرى فقد أشارت الوزارة إلا أنه لا نية لتغيير المواعيد الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني التي تم الإعلان عنها في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2019-2020، كل هذا ضمن الإجراءات الاحترازية التي بدأت الدولة في تنفيذها من أجل جماية المواطنين من تفشي فيروس كرونا بينهم.

التعليم المصرية وموقفها من امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2019-2020

وفي هذا الشأن فقد أشارة وزارة التعليم المصرية إلى أنه سوف يراعى تعقيم كافة اللجان الامتحانية أثناء سير الامتحانات، وهذا تنفيذا للإرشادات الخاصة التي وضعتها وزارة الصحة بشأن الحماية من الإصابة بفيروس كرونا.

ومن ناحية أخرى فقد أكدت وزارة التعليم المصرية على أنه من المقرر أن يقوم مديرو المدارس الإعدادية والثانوية باتخاذ الإجراءات اللازمه تجاه إعلام الطلاب بالتوقيتات الحاصة بإذاعة البرامج التعليمية على القنوات التعليمية المخصصة والتليفزيون المصري.

في حيت تم التشديد على تعقيم المدارس كافة على مستوى الجمهورية بعد التنسيق مع الجهات المعنية وتوثيق هذا وإرساله للمديريات التابعة داخل كل محافظة.

إجراءات مشددة لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كرونا

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بجمهورية مصر العربية قامت بإصدار قرار بناء على توصيات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي تعلق فيه الدراسة للمدارس والجامعات لمدة أسبوعين كاملين صضمن إجراءات الحماية من انتشار فيروس كرونا داخل الدولة، وعلى الجميع الالتزام بتك الإجراءات والقرارات الصادرة من الدولة لحماية أنفسهم من الأمراض.