التخطي إلى المحتوى

كشفت الجهات المسؤولة في المملكة الأردنية الهاشمية بأن صندوق المعونة الوطنية قد أتاح بشكل رسمي رابط مخصص لتسجيل دعم الخبر، والذي يحرص علي الحصول عليه عدد كبير من المواطنين والآسر في مختلف أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية خلال هذه الفترة، ولذا فنحن في موقع شبكة EM NEWS قد قررنا أن نقدم لكم هذه التغطية للحديث عن رابط التسجيل في دعم الخبر 2020 في كل المدن الأردنية خلال الشهور المقبلة عبر موقع تكافل باستخدام رقم الهوية الوطنية.

رابط التسجيل في منظومة دعم الخبز 2020 في الأردن

بدأ صندوق المعونة الوطنية في فتح باب التسجيل في دعم الخبر وذلك بالنسبة للآسر المتوطسة والفقيرة بحسب ما أشارت إليه التقارير الرسمية في الأردن خلال الساعات الماضية، مؤكدة بأن هناك بعض الطبقات لن تحصل على دعم الخبر المقدم من خلال موقع تكافل برقم الهوية الوطنية.

وقد جاءت هذه الفئات على النحو التالي:

  • الأجهزة الأمنية
  • العاملين في الجهات العسكرية
  • الحاصلين على المعونات الأخرى من قبل صندوق المعونة الوطنية.

شروط الحصول والتسجيل في دعم الخبر موقع تكافل 2020 في الأردن

أكدت وكالة الأنباء الأردنية، إن الجهات المسؤولة في الأردن سوف تبدأ في إستقبال طلبات الحصول على دعم الخبز إلكترونيا، في الفترة من 15 مارس الجاري حتى الرابع من شهر أبريل الجاري، وهو ما يعني إن التقديم سوف يستمر لمدة 21 يوم بالكامل، مشددة على أهمية أن يصل الدعم لمستحقيه من الآسر الفقيرة والمتوسطة في الأردن.

الجدير بالذكر بأن الحكومة الأردنية كانت قد حددت نحو 27 دينار كدعم لكل فرد للحوصل على الخبز المدعم وباقي السلع المدعمة في الأردن خلال الفترة القادمة.

وكانت الحكومة في الأردن قد كشفت عن وجود بعض الشروط من أجل الحصول على الخبر المدعم، وقد جاءت هذه الشروط على النحو التالي:

  • يتم تقديم الطلب عبر موقع الدعم التكميلي “تكافل” ويشترط أن يكون دخل الاسرة لا يزيد  عن 12000 دينار ، وألا يزيد دخل الفرد الواحد عن 500 دينار.
  • يتم تقديم الطلب عن طريق “ولي أمر الأسر” فقط، ويجب أن يكون محل إقامة الأسرة لم يتغير من ستة أشهر قبل أن تقوم بتقديم الطلب