التخطي إلى المحتوى

كثرت التساؤلات خلال الساعات الماضية حول طريقة التسجيل في منظومة التعليم الموحد في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد قرار وزارة التعليم في السعودية بشأن تعليق الدراسة في كافة المدارس بمختلف مراحلها التعليمية، وهذا عقب إنتشار فيروس كورونا في العديد من المناطق حول المملكة العربية السعودية، ولذا فنحن في موقع EM NEWS قد قررنا أن نقدم لكم تغطية خاصة للحديث عن خطوات التسجيل في منظومة التعليم الموحد في السعودية 1441 هجريًا، وكذلك نسلط الأضواء بشكل أكبر عن مميزات منظومة التعليم الموحد.

التسجيل في منظومة التعليم الموحد في السعودية 1441

أشارت الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد طرح العديد من الدروس التعليمية عبر بوابة التعليم الموحد 1441 هجريًا، وذلك حتى يقوم الطلاب بتحصيل كل المناهج الدراسية من المنازل بدون أي مشاكل، وهذا بعد قرار وزارة التعليم بتعليق الدراسة في هذه الفترة.

ولذا فإن وزارة التعليم السعودية كانت قد دعت الطلاب في كل المراحل التعليمية، بضرورة البدء في التسجيل والدخول إلى منظومة التعليم الموحد.

طريقة وخطوات التسجيل في منظومة التعليم الموحد بالسعودية

هناك بعض الخطوات التي يجب إتباعها في حالة الرغبة في التسجيل ضمن منظومة التعليم الموحد في المملكة العربية السعودية 1441 هجريًا، وهذا بعدما أشارت الجهات المسؤولة في المملكة إلى كون التسجيل والدخول إلى منظومة التعليم الموحد قد أصبح أمر ضروري ولا غنى عنه بالنسبة لكل الطلاب في كافة المراحل التعليمية.

وقد جاءت خطوات التسجيل في منظومة التعليم الموحد 1441 في السعودية على النحو التالي:

  • في البداية يجب تحميل تطبيق منظومة التعليم الموحد عن بعد من خلال الرابط التالي “من هنا
  • وبعدها تسجيل إسم الطالب وكلمة المرور في نظام نور الإلكتروني
  • الدخول إلى رابط قناة عين التعليمية عبر شبكة الإنترنت.