التخطي إلى المحتوى

قالت تقارير سعودية أن وزارة الشؤون البلدية والقروية في السعودية أعلنت رسميًا عن قرارها بإغلاق كل المولات والأسواق التجارية وذلك في إطار خطة الحكومة السعودية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا في المملكة خلال الفترة المقبلة.

وكانت المصادر الإعلامية قد أكدت بأن السلطات السعودية سوف تبدأ في تنفيذ هذا القرار خلال ساعات قليلة من الآن، وسوف يتم وضع عقوبات رادعة على كل من يخالف تنفيذ تلك التعليمات في كافة أرجاء المملكة.

قرار رسمي.. إغلاق الأسواق التجارية والمولات لمحاربة انتشار الكورونا في السعودية

قالت صحيفة “عاجل” السعودية، بأن وزارة الشؤون البلدية في المملكة قد قررت غلق الأسواق التجارية والمولات وكذلك تعليق الأنشطة بداخلها مثل المطاعم وأماكن لعب الأطفال، وذلك بإستثناء أسواق المواد الغذائية والصيدليات فقط، حتى يتمكن المواطنين من شراء احتياجاتهم الأساسية من خلالها.

وأوضحت الصحيفة السعودية، بأن هذا القرار يأتي ضمن الإجراءات الرسمية الوقائية والتي أعلنت عنها السعودية خلال هذه الفترة، وذلك من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا في السعودية على مدار الفترة القادمة.

إجراءات جديدة في السعودية لمحاربة فيروس كورونا

وأوضحت الجهات المسؤولة في السعودية، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد إستمرار إصدار التوجيهات والتعليمات من أجل الحفاظ على حماية وسلامة كل فئات المجتمع، واستجابةً لتعليمات السلطات الصحية في البلاد.

الجدير بالذكر بأن الساعات الماضية كانت قد شهدت إعلان المملكة العربية السعودية عن تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق متفرقة من السعودية، وهو الأمر الذي يجعل البعض يؤكد بأن مرض “كوفيد 19” يحتاج إلى بعض الإجراءات الخاصة من أجل الحد من إنتشاره في كل مناطق المملكة خلال هذه الفترة.

ويذكر بأن عدد المصابين بفيروس كورونا على مستوى العالم كان قد إرتفع في الساعات الأخيرة إلى نحو 126 ألف مصاب، وبلغت الوفيات أكثر من 4.7 ألف حالة وفاة حتى هذه اللحظة التي يكتب فيها هذا التقرير.