التخطي إلى المحتوى

متى موعد عيد الأضحى في مصر 2020؟، تتبادر تلك الأسئلة إلى أذهان الملايين من المسلمين في مختلف أنحاء الوطن العربي، وذلك في ظل كون إجازة عيد الأضحى هي واحدة من أهم الإجازات الرسمية التي يتم الحصول عليها داخل مصر وفي مختلف البلدان العربية سواء للعاملين في القطاعات الحكومية أو في القطاع الخاص.

موعد عيد الأضحى في مصر 2020

حتى هذه اللحظة لم يتم بعد حسم وتحديد موعد عيد الأضحى المبارك 2020 في مصر، حيث يتم تحديد موعد عيد الأضحى من خلال الهيئات الشرعية والفقهية والتي تقوم باستطلاع هلال شهر ذو الحجة في اليوم التاسع والعشرين من شهر ذو القعدة، ومن ثم يتم معرفة موعد بداية الشهر الهجري ومن ثم موعد وقفة عرفات الذي يوافق يوم التاسع من ذي الحجة وكذلك معرفة موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك والذي يوافق يوم العاشر من ذي الحجة.

ولكن خلال هذه الأيام ظهرت تقارير الهيئات والمراكز الفلكية والتي تؤكد حساباتها بأن موعد عيد الأضحى في مصر 2020 سيبدأ من يوم 30 يوليو الجاري 2020، في حين ستكون وقفة عرفات في يوم 29 يوليو 2020.

تفاصيل إجازة عيد الأضحى المبارك 2020 في مصر

أكدت مصادر مطلعة داخل الحكومة المصرية، بإن إجازة عيد الأضحى المبارك 2020 من المتوقع بأن تستمر لمدة أسبوع كامل، حيث ستبدأ من يوم وقفة عرفات وتستمر حتى نهاية اليوم الرابع في عيد الأضحى المبارك 2020.

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت بأن هناك إجراءات احترازية شديدة سوف يتم العمل عليها خلال فترة الأعياد من أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي ومنع حدوث أي تجمعات على الإطلاق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *