التخطي إلى المحتوى

يستمر البحث عن رابط الاستعلام عن قيمة العلاوات الخمس التي توفرها وزارة التضامن الاجتماعي لأصحاب المعاشات من الفترة الأول من يوليو 2006 حتى الأول من يوليو 2015 حيث من المقرر أن يتم صرف معاشات من يزيد معاشاتهم عن 3000 ألف جنية ومن تخلف عن صرف المعاشات الدفعات الاولي ان ببدء صرف المعاشات الخاصة به بدءً من اليوم الثاني عشر من يوليو 2020 وتم صرف المعاشات بالزيادة من العلاوات الخمس بالإضافة إلى 14% العلاوة لكل اصحاب المعاشات .

 وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتور نيفين الباح بشأن صرف العلاوات الخمس قائلة ان خلال السنوات المقبلة سوف تشهد المعاشات قفزة جديدة وان العلاوات الخمس التي تم اضافتها لأصحاب المعاشات ما هي إلا خطوة أولية نحو تحسين المعاشات. 

رابط الاستعلام عن قيمة العلاوات الخمس 

للاستعلام عن المعاشات الخمس التي أقرتها وزارة التضامن الاجتماعي لأصحاب المعاشات عليك القيام بعدة خطوات وهي كالتالي :- 

  • الدخول الى الموقع الرسمي لهيئة التأمينات عن طريق الضغط هنا. 
  • كتابة الرقم القومي المكون من أربعة عشر رقماً في الخانة المخصصة له باللغة الانجليزية. 
  • ادخال اسم ام صاحب المعاش المراد الاستعلام عنه. 
  • ادخال الاختبار الخاص بالتأكيد عن كونك ليس ريبورت. 
  • سوف تظهر قيمة المعاش المستعلم عنه. 

المستفيدين من معاشات العلاوات الخمس 

يستفاد من العلاوات الخمس التي أقرتها وزارة التضامن الاجتماعي كل أصحاب المعاشات من الأول من شهر يوليو لعام 2006 وحتى الأول من يوليو لعام 2015 كما يستفيد ايضاً منها المستحقين حتي 2019 وذلك فقط، لا غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية. 

وتسجل وزارة التضامن عدد 2 مليون و 400 ألف مستفيد من تلك العلاوات ينقسمون إلى مليون و900 ألف مستفيد في القطاع الحكومي و 524 ألف مستفيد في القطاع العام والقطاع الخاص وتقدر التكلفة للعام الواحد 7 مليارات جنيه مصري و لتصل التكلفة خلال الخمس اعوام 35 مليار جنيها مصري. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *