التخطي إلى المحتوى

أعلنت المملكة العربية السعودية عدد من الإجراءات المشددة على المواطنين بجميع المناطق، والمحافظات بالتزامن مع قرار الغاء ورفع الحظر الذي أعلنت عنه لعودة الحياة مرة أخرى في مختلف القطاعات والأعمال التي توقفت جراء وباء كورونا.

السعودية ترفع حظر التجوال عن جميع المناطق

صدر قرار رفع الحظر ليشمل جميع المناطق، والمدن  والمحافظات بما فيها التي تشهد ارتفاع في عدد الإصابات، وشددت المملكة على ضرورة الالتزام بكافة الضوابط التي أعلنت عنها وزارة الصحة في وقت سابق.

كما طالبت المواطنين بالعمل على التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة وجميع الإجراءات الصحية والوقاية التي تلعب دور كبير وهام في عدم الإصابة بفيروس كورونا، وأكدت على عدم زيادة عدد التجمعات عن 50 شخص.

السعودية تعلق رحلات العمرة والرحلات الدولية

نص القرار الرسمي على استمرار تعليق رحلات العمرة الخارجية، والرحلات الخارجية، وأيضا استمرار غلق المنافذ الرسمية، كما أكدت  على استمرار تعليق الزيارات للوافدين من مختلف الدول.

أكدت الجهات الرسمية أيضا على وقف رحلات الحج العام الحالي جراء فيروس كورونا المستجد، والاكتفاء بالحج الداخلي فقط للمواطنين بداخل المملكة، وان يكون ذلك بعدد من الضوابط الصحية وعدد قليل من الحجاج، وتتابع الجهات الرسمية كافة القرارات التي تم الإعلان عنها بصفة دورية وفقا للوضع الصحي، وانتشار كورونا.

تأتي كافة الإجراءات عقب رفع الحظر للتأكيد على المواطنين بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الصحية لعدم انتشار الفيروس أكثر من ذلك كما أوضحت المملكة ان من يقوم بالدعوة للتجمع سيتم دفع غرامة مالية بجانب عدم زيادة أعداد الحاضرين للاعراس عن 50 شخص، دون ذلكريتم معاقبة صاحب المكان وصاحب دعوة تجمع عدد كبير من الأشخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *