التخطي إلى المحتوى

أعلنت المملكة العربية السعودية آخر إحصائيات إصابات ووفيات فيروس كورونا في المملكة بمختلف المناطق التي يتم رصدها على مدار اليوم من خلال عدد كبير من الاطقم الطبية التي تقوم بمجهود كبير الفترة الحالية.

إحصائيات إصابات ووفيات فيروس كورونا في السعودية اليوم

اعلن الدكتور محمد العبد العالي مساعد وزير الصحة، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة عن تسجيل المملكة 3989 حالة مصابة بفيروس كورونا تم التأكد من أصابتها، وبلغ عدد الوفيات 40 حالة جديدة أغلبها من كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة.

بلغ إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا 182493 حالة، وبلغ إجمالي عدد الحالات التي مازالت تتلقى العلاج الي 56187 حالة نشطة، وبلغ إجمالي عدد الحالات الحرجة الي 2277 حالة، وبلغ إجمالي حالات الشفاء 124755 حالة.

عدد إصابات كورونا في السعودية

أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية ان الأعداد التي حالتها حرجة تعد كبيرة، وتخضع جميعها لرعاية طبية دقيقة من الفرق الطبية، وان هناك حالة من عدم الاستقرار في التحسن.

كما أوضح ان النسبة الأعلى للاصابات للرجال بنسبة خمسة وستون بالمائة بينما بلغت نسبة إصابة النساء الي خمسة وثلاثون بالمائة، وسجلت الأطفال نسبة إحدى عشر بالمائة، وأما كبار السن فسجل الأقل خلال الأمس الأحد بنسبة خمسة بالمائة.

ناشد العالي جميع المواطنين الذين لديهم أعراض لفيروس كورونا بالدخول الي الموقع الإلكتروني لتطبيق موعد الذي يتم من خلاله التقييم الذاتي لمعرفة اذا كان هناك إصابة، او يمكن للمواطنين الذين لديهم أعراض التوجه إلى عيادة تطمن التي اتاحتها وزارة الصحة، وجميعها تمكن المواطن من معرفة اذا كان مصاب او غير مصاب كما يمكن الاتصال على 937 للاستشارات والاستفسارات، لجدير بالذكر ان مكة المكرمة هي الأكثر انتشارا للفيروس.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *