التخطي إلى المحتوى

موعد صرف العلاوات الخمس أصبح من الأمور التي تشغل جميع أصحاب المعاشات لاسيما أن هناك  العديد  لا يعرفون ما هي العلاوات المستحقة  الخمسة لهم لذلك سنعرض لكم أبسط طرق التسجيل عبر رابط وزارة التضامن الاجتماعي، حيث قامت التضامن بتحديد موعد صرف العلاوات الخمس المجمعة وآلية  صرفها وتنظيم أماكن الصرف وتحقيق التباعد الاجتماعي للحد مِن أنتشار فيروس كورونا.

موعد صرف العلاوات الخمس

موعد صرف العلاوات الخمسة  تحدد بأن يكون في أول شهر يوليو 2020،  وقد صرحت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين قباج أن أول صرف للعلاوات اليوم الأول من شهر يوليو المقبل أي خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيكون مستحقي العلاوات الخمسة هم الأشخاص الذين خرجوا على المعاش منذ 1 يوليو عام 2006 حتى 1 يوليو 2015.

من يستحق الخمس علاوات

وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي أيضًا أن الأشخاص الذين خرجوا إلي المعاش مِن بعد يوم 1يوليو في عام 2015 غير مستحقين للعلاوة، وقالت أيضًا أن عدد المستفيدين مِن العلاوة هم 2.4 مليون مواطن  بتكلفة وصلت إلى8 مليار جنية مصري.

موعد صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات

نفت وزارة التضامن الاجتماعي  الأقاويل التي تؤكد على مواعيد صرف العلاوات الخمس، وأكدت أن الموعد المحدد لصرف العلاوات سيكون في بداية شهر يوليو وحسب الجدول أن العلاوات سوف تكون بداية مِن شهر يوليو وسوف تنقسم إلى علاوة كل 3 أشهر.

  • يوليو 2020
  • أكتوبر 2020
  • يناير 2021
  • إبريل 2021

هيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية المصرية

إن هيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية المصرية هي هيئة تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وهي مسؤولة عن التأمينات والمعاشات في مصر حسب القانون التأميني، وقامت بتنظيم الموقع الإلكتروني الخاص بها للرد على التساؤلات والاستفسارات.

ويمكنك التسجيل به لتعرف ماهي العلاوات التي يمكنك صرفها عن طريق تسجيل الرقم القومي أو الرقم التأميني والضغط على كلمة إرسال وسوف تظهر لك بياناتك والعلاوات المستحقة لك ومعرفة موعد صرف العلاوات الخمس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *