التخطي إلى المحتوى

يرغب الكثيرون من أصحاب المعاشات في معرفة خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس 2020 كافة المحافظات وذلك من خلال موقع التأمين الاجتماعي عبر شبكة الإنترنت، وهذا بعدما قالت الحكومة المصرية إنها بصدد صرف مستحقات المواطنين المستفيدين من المعاشات في بداية شهر يوليو الجاري بالإضافة إلى الدفعة الأولى من العلاوات الخمس والتي صدرت حكم قضائي بشأن أحقية أكثر من 2.5 مليون مواطن بالحصول عليها.

استعلام عن العلاوات الخمس 2020

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي على لسان الوزيرة “نفين القباج” عن كون الحكومة المصرية قد بدأت بالفعل في تنفيذ خطة صرف العلاوات الخمس لكل المستفيدين منها في مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك على عدة دفعات، حيث ستكون الدفعة الأولى في شهر يوليو 2020، والدفعة الثانية بالتزامن مع معاشات شهر أكتوبر، في حين سوف يتم صرف الدفعة الثالثة مع معاشات شهر يناير 2021 والأخيرة مع معاش شهر أبريل.

الجدير بالذكر بأن الحكومة المصرية قد أوضحت بأن صرف العلاوات سيكون لأكثر من 2 ونصف مليون مواطن، نحو 1.9 مليون مواطن منهم من العاملين في القطاع الحكومي ونحو 600 ألف من العاملين في القطاعات الخاصة.

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس كافة المحافظات 2020

خصصت الحكومة المصرية متمثلة في وزارة التضامن الاجتماعي رابط من أجل استعلام المواطنين عن أحقية الحصول على العلاوات الخمس خلال معاش شهر يوليو الجاري، وذلك بدءًا من مساء الأربعاء الموافق 24 يوليو الجاري على موقع الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي.

وقد جاء رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس 2020 قد جاء على النحو التالي: “من هنا“.

ويذكر بأن الاستعلام عن صرف العلاوات الخمس للمستفيدين منه سيتم من خلال استخدام الرقم القومي أو الرقم التأميني الخاص بالمستفيد من المعاش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *