التخطي إلى المحتوى

بعد حدوث حالة من التذبذب خلال الفترة الماضية في سعر صرف الورقة الخضراء، عقب حدوث أزمة انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم وتأثيره على الاقتصاد بشكل كبير، يعود الدولار اليوم 5/4 إلى حالة من الاستقرار، حيث سجل في البنك المركزي السوداني خلال تعاملات اليوم الصباحية نحو ما يبلغ من 55.32 جنيه مقابل 55 جنيه للسعر الذى شهده صباح أمس، وأظهر ذلك الرقم في جميع بنوك السودان وشركات الصرافة بها.

أسعار العملات الأجنبية في السودان اليوم

بناء على بحث الكثير من الأشخاص في مختلف دول العالم، وخاصة في دولة السودان من قبل أهل سكانها، والمقيمين فيها عن أسعار العملات الأجنبية التي سجلتها اليوم الخميس فى بنوك السودان.

  • سعر اليورو الأوروبي؛ سجل سعر صرف اليورو اليوم فى بنك السودان المركزي 61.99 جنيه للشراء في حين سجل سعر البيع إلى 61.54 جنيه سوداني.
  • سعر الجنيه الاسترليني؛ سجل سعر صرف الاسترليني في بنوك السودان اليوم إلى 69.62 للشراء وجاء سعر بيعه على شاشات التعامل فى البنوك لتسجل 69.05 جنيه سوداني.
  • سعر الريال السعودي؛ استقر سعر صرف الريال السعودي اليوم على شاشات البنوك نحو ما يقرب من 14.65 جنيه للشراء وجاء سعر البيع ليصل الي 14.73 جنيه سوداني.
  • سعر الدرهم الإماراتي؛ بلغ سعر صرف الدرهم فى بداية تعاملات اليوم نحو 15.06 جنيه للشراء بينما سجل سعر البيع إلى 15.04 جنيه سوداني.
  • سعر الدينار الكويتي؛ سجل سعر صرف الدينار الكويتي اليوم في السودان نحو178.19 جنيه للشراء في حين وصل سعر البيع إلى  179.08 جنيه سوداني.

سعر الدولار فى السودان فى السوق السوداء

لم تستطيع الحكومة في الفترة الماضية السيطرة على سعر صرف الدولار الأمريكي، في السوق الموازي مما شهد ارتفاعا عاليا، لكن اليوم يأتي سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل سعر صرفه في البنوك العاملة بالسودان.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *