التخطي إلى المحتوى

بعد أن تم ظهور نتائج أخرى العام في جميع السنوات الدراسية لعام 2020 فقامت وزارة التربية والتعليم بفتح باب التحويلات من العامة والخاصة ومدارس اللغات والمدارس الأزهرية وإصدارات الوزارة الكثير من البيانات, بأنها قامت بتخصيص أوقات معينة على أولياء الأمور الذين يريدون التحويل من مدرسة إلى أخرى, لذلك في هذا المقال سوف نتحدث عن مواعيد التحويل بين المدارسة العامة, والخاصة, واللغات, والمعاهد الأزهرية وكافة الشروط, والأوراق المطلوبة.

مواعيد التحويلات بين المدارس

قامت وزارة التربية والتعليم بإصدار العديد من البيانات منها أن الطلاب الذين يريدون التحويل من مدرسة إلى مدرسة أخرى يجب عليهم البدء في التقديم بأوراق النقل من الأول من يوليو حتى منتصف شهر أغسطس, وذلك جاء في نص الكتاب الدوري الرابع حيث أن في نفس الوقت من كل عام إذا أراد أحد يجب التحويل في هذا الوقت ويجب أن تظهر النتائج قبل حلول العام الدراسي الجديد 2021.

 

من الممكن تقديم تحويل إلى جميع أنواع المدارس الموجودة داخل القطر المصري, وذلك عن طريق بعض الشروط:

  • على الطالب المتقدم للتحويل من مدرسة إلى أخرى أن يفي جميع الشروط التي تقطلبها الوزارة من توقيعات وأختام حكومية, وإلصاق به لصق مهن بالفئات التي قامت الوزارة بتقريرها.
  • على المتقدم من مدارس عامة إلى مدارس لغات يجب أن يجتاز امتحان اللغة الإنجليزية التي تقرره المدرسة حتى يتم الإلتحاق بها.
  • لا يتم التحويل بين المدارس التي تعمل على التعلم باللغة الأجنبية الأولى فقط.
  • يمكن التحويل بين مدارس اللغات والخاصة إلى المدارس العامة.
  • تقوم بإرفاق خطاب مع ورق التحويل يضم فيه جميع الأسباب التي دعت للإنتقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *