التخطي إلى المحتوى

أعلنت اليوم المملكة العربية السعودية عن قيامها بتقديم 500 مليون دولار لجمهورية اليمن الشقيقة. 

حيث قامت المملكة خلال مؤتمر المانحين الذي تنظمة والمملكة بالاشتراك مع الأمم المتحدة بالإعلان عن تخصيص 300 مليون دولار تقدم من خلال منظمات ووكالات الأمم المتحدة بينما باقي المنحة البالغ 200 مليون دولار فسوف تقدم من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة الانسانية بالتعاون مع المنظمات المحلية . 

تصريحات رئيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 

قام رئيس مركز الملك سلمان للإغاثة بتوضيح العديد من البرامج التي تعمل عليها المنظمة حيث اضن ان خصص مبلغ ثلاثين مليون دولار لاستكمال المرحلة الثالثة من انتزاع الالغام من دولة اليمن الشقيقة ليصبح إجمالي المبلغ الذي، تم صرفه على نزع الألغام 100 مليون دولار. 

 

كما صرح ربيعة خلال المؤتمر قائلاً “مؤتمر المانحين ينعقد في ظل ظروف صعبة يواجهها العالم جراء جائحة كوفيد ـ 19، وما تسببت فيه من تحديات اقتصادية وصحية وسياسية، يُضاف إلى ذلك ما يواجهه الشعب اليمني من ظروف إنسانية وصحية صعبة، تسببت فيها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران ” .

كما اكد الدكتور ربيعة علي قيام المملكة بدعم السلم ورفض العنف لذلك تقدم علي تقديم المساعدات. 

تصريحات وزير الخارجية السعودي 

قام السيد فيصل بن فرحان بن عبدالله  وزير الخارجية خلال المؤتمر بالتأكيد على دعم المملكة لدولة اليمن وشعبها كما عبر عن امتنانه وشكره للأمم المتحدة بتقديم المساعدات لليمن. 

 حيث اضاف خلال كلمته “نتطلع إلى ما سيسفر عنه هذا المؤتمر من تعهدات يطمح أن يتم تقديمها عاجلا لتعينهم على مواجهة التحديات الإنسانية والسياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والتنموية بسبب الممارسات غير الإنسانية من المليشيات الحوثية التي تقوم بالاستحواذ والنهب وفرض الرسوم على المساعدات الإنسانية وإعاقة وصولها إلى كافة الأراضي اليمنية.”

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *