التخطي إلى المحتوى

حقيقة تقديم مواعيد صرف معاشات شهر يونيو 2020, اليوم الاثنين 18 مايو 2020 02:49 مساءً

يراقب  المصريين، تحديد مواعيد صرف معاشات شهر يونيو ، ويأمل الجميع أن تكون قبل عيد الفطر المبارك، من أجل توفير مستلزمات العيد خاصة في ظل الأزمة التي يعاني منها الجميع جراء تفشي فيروس كورونا.

ويأمل أصحاب المعاشات في تقديم مواعيد صرف معاشات يونيو 2020، بالرغم من انتهاء صرف معاشات شهر مايو يوم 10 الماضي، وذلك بعض خروج بعض الأنباء تفيد بإمكانية تقديم المواعيد، وهو الأمر الذي حدث قبل صرف معاشات الشهر الحالي ولم يكن صحيحًا.

حقيقة تقديم مواعيد صرف معاشات شهر يونيو 2020
من المعروف أن وزارة التضامن تبدأ في صرف المعاشات بدءًا من أول الشهر، خاصة مع نزول النقود إلى مكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي.

تقديم مواعيد صرف معاشات شهر يونيو

ولم تخرج كل هذه الأنباء عن كونها شائعات أطلقها أصحابها فقط، فلم تخرج أي بيانات رسمية من وزارة التضامن أو تصريحات للوزيرة نيفين القباج تفيد بتقديم مواعيد صرف معاشات شهر يونيو 2020، وهو الأمر الذي يؤكد صرفها في موعدها.

من جانبها، تداولت بعض المواقع الإخبارية وبعض صفحات مواقع التواصل، أخبارًا تفيد بتحديد وزارة التضامن يوم الثامن عشر من شهر مايو الجاري، والموافق اليوم الاثنين موعدًا لصرف معاشات شهر يونيو بعد توريد النقود من جانب وزارة المالية.

واعتادت وزارة التضامن الاجتماعي خلال الأشهر الأخيرة، على وضعت خطة بديلة لصرف المعاشات، لمنع التكدس والازدحام التي يؤدي إلى تفشي وانتشار فيروس كورونا في مصر عن طريق تقسيم المستحقين للمعاشات إلى فئات، والتي من المقرر أن يتم تطبيقها خلال صرف معاشات شهر يونيو، حيث جاءت على النحو التالي:

صرف معاشات شهر يونيو

يتم صرف معاشات الأشخاص فئة 1000جنيه أو أقل في يومين مخصصين لهما من مكاتب البريد ومنافذ هيئة التأمين، وعدد هم نحو 2.4 مليون.

ويتم صرف معاشات الأشخاص فئة أعلى من 1000 جنيه وحتى 2000 جنيه في يومين آخرين وعددهم نحو 2.4 مليون شخص أيضًا.

كما يتم صرف المعاشات لفئة 2000 جنيه وحتى 3000 جنيه، خلال اليومين المحددين لهذه الفئة، بالإضافة إلى صرف معاشات من يزيد معاشهم عن 3000 جنيه في يوم مخصص لهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *