التخطي إلى المحتوى

موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال 1442  noor.moe.gov.sa  نظام نور حيث تم الإعلان بشكل رسمي عن موعد تسجيل نظام نور للصف الاول الابتدائي، والروضة، سواء للأطفال السعوديين أو الغير سعوديين، ومن خلال موقعنا الذي يُطلعكم على كل ما هو جديد، سوف نُخبركم بموعد التسجيل، والخطوات التي يجب على كل ولي أمل أن يتبعها من خلال نظام نور، حتى يُتمم عملية التسجيل إلكترونيًا.

موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال 1442

قامت الحكومة السعودية بإنشاء نظام نور منذ عدة سنوات، ووضعت عليه الكثير من الخدمات التي تتم بصورة إلكترونية، وتأتي هذه الخدمات وغيرها من الخدمات الإلكترونية للوصول إلى رؤية 2030 التي تهدف السعودية إليها، وهي جعل الكثير من الخدمات تتم بمنتهى السهولة عبر الإنترنت، بدون الذهاب إلى المقرات الحكومية، وهو ما يعمل على توفير المزيد من الوقت والجهد.

ولقد أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية، أن موعد بدء التسجيل لطلاب الصف الاول الابتدائي هو يوم الاثنين 1 ذو القعدة 1441، الموافق 22 يونيو 2020، أما موعد التسجيل لمرحلة رياض الأطفال، سوف يبدأ من يوم الاثنين 15 ذو القعدة 1441، الموافق 6 يوليو 2020.

موعد تسجيل نظام نور 1442
موعد تسجيل نظام نور 1442

خطوات تسجيل طالب جديد في الصف الأول الابتدائي

رابط التسجيل في نظام نور 1441

يستطيع جميع أولياء الأمور الذين يرغبون في تسجيل أبنائهم الطلاب، سواء للالتحاق بالصف الاول الابتدائي، أو روضة الأطفال، أن يقوموا بالتسجيل من خلال الدخول على هذا الرابط، ويقوم ولي الأمر بكتابة رقم الهوية الوطنية الخاص به، وكتابة جميع البيانات المطلوبة حتى تتم عملية التسجيل.

استطاع نظام نور أن ينال على إعجاب الكثير من الطلاب وألياء الأمور في المملكة العربية السعودية، لأنها يُتيح الكثير من الخدمات التعليمية التي تتم من خلال  الإنترنت بكل سهولة، بدون الحاجة إلى الذهاب إلى المدارس أو المقرات الحكومية، ويتم تحديث موقع نور باستمرار، ويتم إضافة المزيد من الخدمات التعليمية إلى الموقع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *