التخطي إلى المحتوى

بعد انتشار فيروس كورونا اللعين في جميع أنحاء دول العالم، وتمكن من إصابة ملايين الأشخاص مما أدى بهم للوفاة، ذلك الأمر الذي استدعى ضرورة تدخل الحكومات من أجل منع انتشاره والقضاء عليه، للمحافظة على حياة شعبها، إلي ضرورة فرض حظر التجوال وإغلاق الكثير من المنشآت الصناعية والأعمال الحرفية وكذلك الشركات وجميع الاماكن العامة، لكن أدى ذلك إلى تضرر المواطن الفقير لعدم قدرته في الحصول على المال.

شكايات تضامن كوفيد مع المتضررين بالمغرب

قامت دولة المغرب لمحاولة منهما في فك أزمة المواطن المغربي من توفير موقع شكايات، كي يتم من خلاله حصول المواطن فقير الدخل على مبلغ نقدي يستطيع من خلاله شراء جميع ما يحتاجه من مأكل ومشرب، حيث أنه يتم وضع عدة شروط من أجل الاستحقاق ليتم بعدها الصرف من قبل تلك الأسر، ومازالت عملية التسجيل فى منح شكايات تضامن فيروس كورونا مستمرة حتى الآن، وينتهي التسجيل فى أواخر شهر مايو.

خطوات التسجيل في شكايات تضامن كوفيد

إذا كنت من الأشخاص الذين أصابهم الضرر من فيروس كورونا وتريد إن تسجل معنا فى موقع شكايات، فإن عليك الآن اتباع الخطوات التالية:-

  • قم بالدخول الى الموقع الرسمي شكايات كوفيد 19.
  • قم بتسجيل جميع البيانات المطلوبة المنك والتي تضمن الاسم، الرقم القومي، عنوان السكن، رقم الهاتف، الحالة الاجتماعية.
  • حدد الهوية الخاصة بك، وقم بإدخال الرقم التعريفي.

ومن ثم يبدأ الموقع في إرسال جميع بياناتك إلى الجهة المعنية للتحقق من صحة المعلومات، وتحديد الأولية الكشوف المقدمة إليهم.

رابط التسجيل في شكايات كوفيد 19

يبحث العديد من الاشخاص عبر مؤشر جوجل عن رابط التسجيل في شكاية من أجل الحصول المساعدات المقدمة للمتضررين، لهذا جئنا اليكم الرابط المباشر للتسجيل وهو: https://www.chikaya.ma/

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *