التخطي إلى المحتوى

بعد انتهاء عيد الفطر المبارك , ويتساءل المواطنين عن قرارات الحكومة المصرية بشأن مواعيد الحظر اليوم , وكيف ستستمر الحياة في ضوء هذا الوباء العالمي الذي تسبب في غلق المدارس والمحلات وتوقف الحياة وجلوس المواطنين في منازلهم خوفاً من التجمعات والزحام التي تنشر عدوي فيروس كوفيد 19.

تعرف على قرارات الحكومة المصرية بشأن مواعيد الحظر اليوم

قد وضحت الحكومة المصرية أنه من يوم السبت الموافق 30 مايو يبدأ الحظر للمواطنين من الساعة 8 مساءً وحتى 6 صباحاً , كما جاء في القرار أنه من يوم السبت الموافق 30 مايو ولمدة 15 يوم يتم حظر المواطنين من الانتقال بين المحافظات في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية على كل الطرق الواصلة بين المحافظات من الساعة8 مساءً وحتى الساعة6 صباحاً , ولكن قد يتم السماح لبعض المواطنين بالتنقل على هذه الطرق للاحتياجات الطارئة وما يحدد ذلك هو مأمور الضبط القضائى.

الأماكن التي ستستمر في الإغلاق طوال مدة الحظر

وقد جاء في قرار الحكومة المصرية أنه سيستمر إغلاق الملاهي ,والكافيهات,والنوادي, والكازينوهات, وكل ما يشابه هذه المنشآت التي تعمل على تجمع المواطنين لتقديم التسلية لهم,كما أيضا لن يتم إصدار قرار بفتح الشواطئ وسيتم العمل على إغلاقها ,وإغلاق الحدائق العامة والمتنزهات.

الأماكن التي تستطيع العمل أثناء الحظر

أما عن الأماكن التي تستطيع تقديم خدماتها أثناء الحظر فجاءت كالتالي جميع المطاعم وعربات الأكل المتنقلة وأيضاً الأماكن السياحية التي تقدم الطعام , على أن يكون كل ذلك عن طريق خدمة التيك أواي , وخدمة توصيل الطلبات للمنازل طوال اليوم , مع اتخاذ كل التدابير اللازمة للحرص على عدم التعرض للعدوي .

أما المحلات التجارية والمحلات الحرفية ,وأيضا محلات بيع السلع والمراكز التجارية الضخمة أن تستمر في إغلاق أبوابها بداية من الساعة الخامسة مساء كل يوم وحتى الساعة السادسة صباحاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *