الخطيب: وصلنا لـ 107 ملايين سائح وتجاوز الإنفاق 251 مليار ريال في عام 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخطيب: وصلنا لـ 107 ملايين سائح وتجاوز الإنفاق 251 مليار ريال في عام 2023, اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 06:33 مساءً

الرياض – مباشر: عقد وزير السياحة، أحمد الخطيب، لقاءًا افتراضيًا مع المواطنين والمستثمرين بقطاع السياحة؛ واستعرض تفاصيل برنامج الممكنات الاستثمارية في قطاع السياحة؛ بهدف رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة في مرافق الضيافة في كافة مناطق المملكة، لبناء قطاع سياحي مستدام.

وقال الخطيب، خلال اللقاء الشهري مع المواطنين: "حققنا عددا من الإنجازات الكبيرة في القطاع السياحي خلال العام الماضي 2023م، ووصلنا إلى نحو 107 ملايين سائح، وتجاوز إجمالي الإنفاق خلال العام مبلغ 251 مليار ريال.. وتجاوز إجمالي إنفاق السياح القادمين من خارج السعودية خلال العام 2023 مبلغ 135 مليار ريال، وتواصلت مسيرة النجاحات خلال الربع الأول من العام الحالي 2024م".

وأضاف الوزير، أن برنامج ممكنات الاستثمار في القطاع السياحي تعمل على تطوير القطاع السياحي في المدن الصغيرة لما تحتضنه من مواقع أثرية وتاريخية، وتعمل الوزارة على تعزيز شراكتها مع المستثمرين من أجل تطوير الخدمات، وبناء قطاع سياحي قوي ومستدام يعود بالنفع على الجميع، مؤكدا أن أبواب الوزارة مفتوحة أمام الجميع وقنوات التواصل متاحة.

وتابع الخطيب: "نحرص على رفع مستوى جودة الخدمات في مرافق الضيافة في كل مناطق المملكة، وسنواصل الجولات الرقابية والتفتيشية من أجل تحقيق ذلك خاصة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.. إن تحقيق أهدافنا المتعلقة برفع جودة الخدمات سيسهم في زيادة إنفاق السياح الأمر الذي سينعكس إيجابا ويؤدي لرفع مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي".

وشدد الوزير، على أنه لا عمل لأي مرفق ضيافة دون الحصول على التراخيص، مبينا أن نظام السياحة يخول للوزارة تطبيق العقوبات التي تصل إلى مليون ريال.

وأضاف: "نحرص على رفع مستوى مرافق الضيافة في المملكة لتكون في المستوى الأول بالعالم، ونهتم بأن يكون تصنيف مستويات الفنادق وفقا للمعايير العالمية".

وبين، أن صندوق التنمية السياحي يركز على تمويل المشاريع السياحية في كافة مناطق المملكة، وأسست الوزارة شركة لتطوير المعالم السياحية في الأحساء وتهدف لإقامة مرافق ضيافة مميزة لزيادة عدد الفنادق فيها.

  الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق التنمية العقارية يودع 961 مليون ريال بحسابات مستفيدي "سكني" لشهر أبريل

الديوان الملكي: خادم الحرمين الشريفين يجري فحوصات روتينية لبضع ساعات

مجلس الوزراء يصدر 19 قراراً في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين

الشورى يطالب بدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية الراغبين في مزاولة ريادة الأعمال

أخبار ذات صلة

0 تعليق