22 مايو.. مساهمو "السعودي الفرنسي" يناقشون توزيعات الأرباح وشراء أسهم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
22 مايو.. مساهمو "السعودي الفرنسي" يناقشون توزيعات الأرباح وشراء أسهم, اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 05:41 مساءً

الرياض ـ مباشر: قرر مجلس إدارة البنك السعودي الفرنسي، عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول) يوم الأربعاء 22 مايو 2024م، عن طريق وسائل التقنية الحديثة، لمناقشة توزيعات الأرباح وشراء أسهم.

وأوضح البنك في بيان على "تداول"، اليوم الأربعاء، أنه سيتم التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من عام 2023، بقيمة تبلغ نحو ملياري ريال، بواقع ريال واحد للسهم.

وأشار إلى أن أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأشارت إلى أنه سيتم بدء توزيع الأرباح الإضافية على المساهمين المستحقين اعتباراً من يوم الأربعاء 15 مايو 2024، عن طريق بنك الرياض، وذلك بالتحويل المباشر للحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين.

كما لفت إلى أنه سيتم بدء توزيع الأرباح على المساهمين المستحقين بتاريخ 11 يونيو 2024.

وتناقش الجمعية خلال الاجتماع تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن السنة المالية 2024م.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية التصويت على شراء البنك لعدد من أسهمها بحد أقصى 2.86 مليون سهم، بغرض تخصيصها لموظفي البنك ضمن برنامج أسهم الموظفين، وتفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهراً من تاريخ الموافقة.

ونوه البنك إلى أنه سيتم تمويل عملية شراء الأسهم عن طريق الموارد الذاتية للبنك، وسيحتفظ البنك بالأسهم المشتراة لمدة لا تزيد عن 10 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية كحد أقصى لحين تخصيصها للموظفين المستحقين.

ويتم التصويت خلال الجمعية على تقرير مراجع الحسابات للسنة المالية 2023، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة، عن تلك الفترة، وصرف 7.96 مليون ريال مكافآت لأعضاء مجلس الإدارة، والاطلاع على بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

​السعودية تصدر صكوكا محلية بقيمة 7.4 مليار ريال بطرح أبريل

صندوق التنمية العقارية يودع 961 مليون ريال بحسابات مستفيدي "سكني" لشهر أبريل

صندوق النقد الدولي يدشن رسمياً مكتبه الإقليمي في السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق